التوجيهات التربوية مادة علوم الحياة والأرض الثانوي التأهيلي PDF

في هذا الموضوع نقدم لزوار موقعنا  التوجيهات التربوية  والبرامج الخاصة (المنهاج) بتدريس مادة علوم الحياة والأرض بسلك التعليم الثانوي التأهيلي قصد التحميل بصيغة PDF.

 التوجيهات التربوية والبرامج مادة علوم الحياة والأرض الثانوي التأهيلي

  • الوثيقة: التوجيهات التربوية والبرامج الخاصة
  • المادة: مادة علوم الحياة والأرض
  • السلك: سلك التعليم الثانوي التأهيلي
  • السنة: نونبر 2007
  • صيغة الملف: صيغة PDF

تقديم التوجيهات التربوية (المنهاج) لمادة علوم الحياة والأرض

تقترح هذه التوجيهات التربوية مقاربة بيداغوجية وديداكتيكية لمكونات الفعل التدريسي لماة علوم الحياة والأرض وفق الاختيارات والتوجيهات التربوية العامة التي أقرتها وزارة التربية الوطنية -ضمن مستجدات الميثاق الزطني للتربية والتكوين وإجراءات تفعيلها في الكتاب الأبيض. وهدف التوجيهات التربوية لمادة علوم الحياة والأرض من خلال محاورها إلى: 

مساعدة الأستاذ على استدماج المستجدات التربوية وفق مبدأ التكوين الذات، قصد تحيين معارفه العلمية والمهنية وتنمية رصيده المفاهيمي بما يضمن جودة وفعالية ممارسته الفصلية.

إمداد الأستاذ بمقاربات منهجية وديداكتيكية لاستثمار أمثل لمختلف وحدات برنامج علوم الحياة والارض، تساعده على تخطيط وإنجاز الدروس وأنشطة التقويم بما يضمن تكوينا متوازنا للمتعلمين، تعيد الاعتبار للمتعلم مركز الفعل التدريسي والمشارك الرئيسي في بناء تكوينه الذاتي، مما يكسبه أدوات التفكير العلمي؛ من ملاحظة وحب للاستطلاع وتعبيروتجريب وتوثيق ويتدرج به في امتلاك القيم والكفايات. وهي عناصر ستؤهله لاكتشاف ميولاته ومراكز اهتماماته، وبالتالي اتخاذ قرارات صائبة على مستوى الاختيار.

محارو فهرس التويجهات التربوية لمادة علوم الحياة والأرض:

  1. الفصل الأول: اعتبارات عامة
  2. الفصل الثاني: البرامج
  3. الفصل الثالث: منهجية تدريس علوم الحياة والأرض
  4. الفصل الرابع: المعينية التربوية
  5. الفصل الخامس: التقويم التربوي
تحميل التوجيهات التربوية مادة علوم الحياة والأرض الثانوي التأهيلي PDF
مواضيع ذات صلة:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -