- دليل توجيهي لأساتذة التعليم الابتدائـي - تخصص عربية -
- الموسم الدراسي 2021-2022
فهرس هذا الدليل:
I -توجيهات تربوية خاصة بالتقويم التشخيصي والدعم في بداية السنة الدراسية1) عدة التقويم التشخيصي
II- أهمية التقويم التشخيصي والدعم والمعالجة
2) استثمار نتائج التقويم التشخيصي
3) نموذج لشبكة تدوين واستثمار نتائج التقويم التشخيصي
4) ضوابط وسيناريوهات استثمار نتائج التشخيص
5) الإجراءات الخاصة بعملية الدعم
6) مبادئ وموجهات خاصة بمرحلة الدعم والمعالجة
III- الأطر المرجعية الخاصة بالتقويم التشخيصي1) الأطر المرجعية للمستوى السادس
2) الأطر المرجعية للمستوى الخامس
3) الأطر المرجعية للمستوى الرابع
4) الأطر المرجعية للمستوى الثالث
5) الأطر المرجعية للمستوى الثاني
6) المستوى الأول
IV- جدول توزيع التعلمات الأساسية بين الممارسات والأنشطة الحضورية وأنشطة التعلم الذاتي في نمط التعليم بالتناوب1)الأستماع والتحدث
2) القراءة
3) مكون الكتابة
4) الظواهر اللغوية
V- التغيرات الخاصة بالمواد الدراسية للتخصص عربية ، توزيعها وأغلفتها الزمنية بين المستويات